الخميس، 31 مارس، 2011

تكوين واشهار ائتلاف احرار للتغيير

 ائتلاف احرار للتغيير

تم  تكوين  واشهار  ائتلاف  احرار للتغيير  بعد  ضم   او  التحاق  الكثير  من الحركات  بساحات التغيير  جاءت فكرة تكوين الائتلاف لجمع  ولم  الصف  بين الحركات  والعمل  الجماعي   في الساحه    على  جميع   المستويات وبعد  تحديد   مهام   واليات  عمل   الائتلاف  فتحت باب  العضويه للحركات التي  لها  حضور    في الساحات  وتم  تحديد  الاهداف  الرئيسيه بعد  الاتفاق  عليها   وهي  كالتالي  : 

اهداف  الثوره  الشبابيه  :

1- إسقاط النظام الحالي سلميا بالشكل التالي :
- تنحي علي عبدالله صالح عن الرئاسة .
- عزل جميع المقربين من الرئيس وأسرته من المراكز القيادية في المؤسسات العسكرية والمدنية

2- إقامة فترة انتقالية – بعد سقوط النظام – مدتها ( 6 اشهر – سنه واحدة) غير قابلة للتمديد تبدأ بإعلان دستوري للثورة يتم بموجبه إلغاء العمل الدستور الحالي وحل مجالس النواب والشورى والمحلية والمحافظين .

3-  تشكيل مجلس رئاسة انتقالي مكون من خمسة أعضاء أحدهم عسكري، و يرأسهم شخص مدني ،على أن يكونوا جميعا من المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والخبرة، وأن يحضوا بالإجماع، وأن لا يكونوا من أعمدة النظام السابق ، وأن تكون مهمة هذا المجلس تولي إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية على أن لا يحق لأي منهم الترشح مستقبلا لمنصب رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة قبل مضى دورة انتخابيه كاملة.

4- يكلف المجلس الرئاسي شخصية وطنية متوافق عليها لتشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط) خلال فترة لاتزيد عن شهر.

5-  تشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل فيه الشباب و القوى السياسية والوطنية ، يتولى الدعوة إلى حوار وطني علني وشامل متحررا من أي سلطة ،على أن تجري فعاليات الحوار حول طاولة مستديرة تجمع كافة الملفات والتكوينات والقضايا الهامة كالقضية الجنوبية وقضية صعده باعتبارها قضايا عادله.

6_  يشكل المجلس الوطني الانتقالي لجنة من القانونيين لصياغة دستور دولة مدنية ديمقراطية مبنية على المواطنة والحقوق المتساوية وبناء نظام انتخابي يقوم على القائمة النسبية على ان ينجز خلال شهر .

7_ حل وزارة الاعلام وتحرير وتعددية وسائل الاعلام والاتصال واستقلاليتها ، واطلاق حرية الرأي والتعبير ونشر وترسيخ مبادئ وقيم الحرية والديموقراطية في الوعي الاجتماعي والسياسي.

8 _ حل وزارة حقوق الإنسان ،وإنشاء مجلس أعلى مستقل لحقوق الإنسان.

9_  ملاحقة ومحاكمة كل رموز الفساد واسترداد ما نهب من المال العام والخاص.

10 -  الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين .

11_ ملاحقة كل من تسبب أو حرض في قتل أو إصابة المشاركين في الثورة السليمة ومحاكمتهم فورا وتعويض أسر الشهداء و الجرحى و تكريمهم تكريما لائقا.

12-
إقالة مجلس القضاء الأعلى والنائب العام وإنشاء محكمة دستورية عليا وإصلاح مؤسسة القضاء.

13-
حل جهازي الأمن السياسي والقومي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق