الثلاثاء، 8 مارس، 2011

نساء اليمن يحتفلن بيومهن العالمي في ميادين الحرية و التغيير

تحت شعار"النساء شعلة الثورة و زينتها"وفي لوحة هي الأروع انطلقت اليوم مسيرة نسائية في ميدان التغيير بجامعة صنعاء احتفالا باليوم العالمي للمرأة 8 مارس ، و تأتي المسيرة لتسجل حضورا نسويا متميزا في الثورة الشعبية المندلعة في كل محافظات الجمهورية و المطالبة بإسقاط النظام ..

و أعلنت نساء التغيير في تحالف " وطن " بهذه المناسبة دعمهن للثورة وأكدن أنها ثورة لن تسقط فيها حقوق النساء بل ثورة تؤكد على المواطنة المتساوية التي يعمل التحالف على ـكيدها منذ إشهاره في انتخابات 2006م .

و أكد بيان تحالف " وطن " أن جميع عضوات التحالف منخرطات في الثورة الشعبية في عموم المدن اليمنية، وأنهن داعمات لثورة الشباب من خلال أخواتهن المرابطات والمشاركات في الاعتصام السلمية في ميادين الحرية و التغيير في صنعاء و عدن و تعز، أو من خلال النساء في البيوت اللواتي يقدمن الدعم المعنوي و المادي .

و أكدت النساء في كلماتهن اللاتي القينها في الميدان أن النساء في كل محافظات الجمهورية وممثلات تحالف و طن جزء أصيل من الثورة الشبابية، مؤكدات على أن الثورة يجب أن تنطق باسم الجميع، وتعبر عن الرجال و النساء ، و تطالب بحقوق الجميع.

وأعلن تحاف تحالف "وطن" عن محاربته للتمييز و الإقصاء السياسي و الثقافي و الاجتماعي، وأن الثورة الشعبية تتماشى مع ثورات النساء التي أعلنت من قبل، و هي ثورة لا تغيب عنها النساء و أنهن شريكات فاعلات فيها.

.......................

هناك تعليق واحد:

  1. نساء اليمن قويات ومشاركات فعليات في كل مفاصل الحياة .. الى الامام

    ردحذف