الجمعة، 8 أبريل، 2011

تظاهرات عقب الصلاة في عدن والجيش يطلق الرصاص جوا لتفريق المسيرة


PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب حسين لقمان   
الجمعة, 08 أبريل 2011 

تظاهرات عقب الصلاة في عدن والجيش يطلق الرصاص جوا لتفريق المسيرة.
شهدت محافظة عدن مسيرات احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم في عدد من مديريات المحافظة رفعت فيها هتافات تنادي بإسقاط نظام الرئيس صالح .
ففي مديرية المنصورة خرج المئات في مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة في ساحة الشهداء بالمنصورة وانطلقت صوب جولة كالتكس قبل أن يعودوا بعد إطلاق قوات الجيش المتواجدة هناك النار في الهواء ، ثم طافوا عددا من شوارع المديرية .
وفي مديرية المعلا انطلقت مسيرتان شبابية ونسائية صوب مخيم الاعتصام في مديرية صيرة رددت فيها هتافات تضامنية مع أبناء الحديدة وتعز ، قبل أن تستقر التظاهرتان في مخيم ساحة الحرية بكريتر .
ورفعت في التظاهرات صورا لشهداء التغيير الذين سقطوا في ساحات التغير في عدن وتعز والحديدة وصنعاء وأبين وكل مناطق اليمن الذين قمعتهم القوات الأمنية خلال الأسابيع التي خلت .
وقال بيان صادر عن " شباب الثورة " في محافظة عدن بأن هذا العصيان المدني يأتي في سياق الالتزام بالعهد الذي قطعه شباب الثورة بتصعيد الاحتجاجات السلمية الهادفة إلى إسقاط النظام، ودعا جميع الحافظات اليمنية إلى التجاوب مع دعوة العصيان المدني. واستثنى البيان المرافق الخدمية والبقالات والمطاعم والصيدليات من دعوة العصيان المدني، كي لا يتسبب بمزيد من معاناة المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق