الأربعاء، 6 أبريل، 2011

ثلاث مسيرات في ذمار تطالب برحيل صالح

حركة احرار للتغيير   / ذمار  – صقر ابوحسن:                      

جابت ثلاث مسيرات شوارع مدينة ذمار اولها مسيرة عملاقة للألاف من ابناء قبيلة الحداء, لتستقر في ساحة التغيير بذمار, تطالب برحيل الرئيس علي عبد الله صالح ويتقدمها عدد من اعيان القبيلة.

وهتف الالاف بهتافات حملت الغضب مما يحدث في محافظات تعز والحديدة مطالبة بمحاكمة صالح, جاء ذلك في وقت كانت مسيرة اخرى تجوب شوارع المدينة لطلاب المدارس الثانوية في المدينة تعد الاولى التي يخرج بها طلاب مدارس المرحلة الثانوية, تطالب هي الاخرى برحيل النظام وتهتف بشعار "لا دراسة لا تدريس حتى رحيل الرئيس".

فيما يواصل طلاب جامعة ذمار, تشكيل مسيرات غاضبة تنتهي في ساحة التغيير بذمار مكان اعتصام الالاف من ابناء ذمار, لليوم الربع على التوالي يشارك فيها المئات من طلاب جامعة ذمار الذين كانوا اعلنوا اضراب عن الدراسة حتى اسقاط النظام.

وكانت قوات من الشرطة احتجزت ثلاثة طلاب في المرحلة الثانوية واتهامهم باثرة الفوضى داخل مدرسة مجمع السعيد التربوي بذمار واقتادتهم سيارة نجدة الى قسم شرطة المنطقة الشمالية والتحقيق معهم, وتم الافراج عنهم بعد تدخل عدد من الشخصيات في المدينة وتعهد بعدم تكرار التحريض ودفع الطلاب لترديد شعارات مناوئة للنظام داخل المدرسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق